وصفات طبيعية لعلاج الكحة


يصاب الانسان بالكحة عندما يحدث تهيج للفيروسات ، البكتيريا ، الغبار ، حبوب اللقاح أو غيرها من المواد التى تسبب تهيج الأطراف العصبية فى شعب الهواء الموجودة فى منطقة ما بين الحلق و الرئتين.
و الكحة تعد طريقة الجسم فى تنظيفه للممرات الهوائية و يمكن للجسم أن يسعل بسرعة تصل إلى 60 ميلا فى الساعة.
إن الكحة من أعراض الجهاز التنفسي الشائعة بكثرة بين الناس و تنقسم الكحة إلى عدة أنواع مختلفة و على سبيل المثال الكحة المزمنة و يضم هذا النوع مجموعة من الأنواع المختلفة و منها الكحة المصاحبة للبلغم ، الكحة الجافة ، هناك أيضاً الكحة الناتجة عن تناول بعض الادوية و يوجد أيضاً الكحة الحادة و كل هذه الانواع تستمر لما يقارب الثلاثة أسابيع كأقصى تقدير.
.

الزنجبيل الطازج : الزنجبيل له خواص مضادة للفيروسات، وللحصول على علاج فعال للكحة يمكنك خلط 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المفروم مع 2 ملعقة صغيرة ينسون مع ملعقة من العرقسوس وإضافة كوب من الماء المغلي وتحلية المشروب بالعسل.

العرقسوس : يتميز نبات العرقسوس بقدرته على تلطيف وترطيب الحلق الملتهب كما أن له خواص طاردة للبلغم. يمكنك وضع ملعقة صغيرة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل، تناولي هذا المشروب 3 مرات يوميا وسوف يساعدك على التخلص من الكحة سريعا.

عصير العنب مع العسل : تعتبر وصفة فعالة لعلاج الكحة الجافة وهى عبارة عن اضافة معلقة من العسل الى كوب من عصير العنب و شربه في الليل قبل الذهاب إلى النوم.

الثوم النيئ : بالرغم من رائحتة الكريهة فان الثوم يحتوي على العديد من المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات. كما ان له خواص طاردة للبلغم. ينصح الأطباء بتناول 4 الى 8 فصوص من الثوم النيئ يوميا حيث أن الحرارة تفسد مفعول الثوم. يمكنك تقطيع الثوم ووضعه مع السلطة. كما يمكنك وضعة في صلصات تحضير الطعام في اللحظة الأخيرة حتى لا يتأثر بالحرارة.

محلول الملح : الغرغرة بالمياه المالحة هو حل بسيط وفعال للكجة، 1/4 ملعقة صغيرة من الملح تخلط مع نصف كوب من الماء الدافئ واستخدامها كغرغرة. يجب تكرار هذه العملية كل ساعة أو ساعتين يوميا للحصول على أفضل النتائج. الملح يعمل كمادة قابضة للمساعدة في تخفيف تهيج أنسجة الحلق وتخفيف المخاط.

الزعتر والنعناع : كلاهما يتميز بخواص مضادة للبكتيريا ومطهرة لمجرى التنفس. يمكنك اعداد دواء مضاد للسعال باستخدام 2 ملعقة صغيرة من الزعتر و2 ملعقة صغيرة من النعناع مع ملعقة من العرق السوس في 1 كوب ماء مغلي. يغطي الخليط لمدة نصف ساعة. ثم يضاف 1/2 كوب من العسل. يخزن في الثلاجة في وعاء مغطى لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. تأخذ 1 ملعقة صغيرة حسب الحاجة.

شوربة الدجاج الساخن : حساء الدجاج مناسب جدا لعلاج السعال المصاحب لأدوار البرد، يحتوي حساء الدجاج على مواد مضادة للالتهاب كما يحتوي على مادة الثيستين التي تقلل كثافة المخاط، وبالتالي تساعد على طردة خارج الرئة.

تعليقات